الدفاع المدني يستقبل وفدا من الصليب الأحمر ويتسلم معدات إطفاء وإسعاف

الدفاع المدني يستقبل وفدا من الصليب الأحمر ويتسلم معدات إطفاء وإسعاف
غزة- إعلام الدفاع المدني
استقبلت مديرية الدفاع المدني وفدا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الثلاثاء 16/06/2020، واستملت منه معدات للإطفاء وأدوات طبية للوقاية من فايروس كورونا.
ورحب اللواء زهير شاهين مدير عام الدفاع المدني بالوفد الزائر الذي ضم كل من نائبة مدير البعثة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة "ديانا ستوكلين"، ومنسق اللجنة أ. يعقوب الغلايني، وكل من أ. وفاء الشوا، وم. مجولين الدحدوح من قسم الصحة والسكن.
وكان في استقبال الوفد أيضا كل من العميد د. محمد العطار نائب مدير عام الدفاع المدني، والعميد زهدي الشوبكي مساعد المدير العام لشؤون القوى البشرية، والعقيد محمد شرير مدير الإمداد والتجهيز، والمقدم وائل فرحات مدير التخطيط والتطوير، والمقدم محمد الميدنة مدير العلاقات العامة والإعلام، والرائد د. توفيق مهاني مدير الإسعاف والرعاية الأولية.
وأشاد اللواء شاهين بالتعاون والدور المركزي الذي تلعبه اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دعم الدفاع المدني بالإمكانات المتاحة.
وتحدث عن العجز في الإمكانيات والمعدات الذي يعاني منها الدفاع المدني منذ سنوات بفعل الحصار الإسرائيلي، مشددا على أن الدفاع المدني هو جهاز ذات طابع إنساني خدماتي، وليس له أي علاقة بالتجاذبات السياسية.
وأشار إلى أن استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمقدرات الدفاع المدني أثناء عدوانه على قطاع غزة ومنعه إدخال المعدات والآليات اللازمة، أثر بشكل كبير على جودة الخدمة التي يقدمها للمواطنين.
وجدد اللواء شاهين شكره للجنة الدولية للصليب لحرصها الدائم على دعم الدفاع المدني بالإمكانيات والمعدات المتاحة، داعيا المؤسسات الدولية والإنسانية للمساعدة بقدر المستطاع في تقديم الدعم للدفاع المدني ليتمكن من مواصلة عمله الخدماتي والإنساني.
من جانبها، أعربت نائبة اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن شكرها للدفاع المدني، مثمنة جهده وعمله، وعلى أهمية دعمه لسد بالاحتياجات اللازمة ليستطيع مواصلة عمله.
وأكدت أنهم سيسعون جاهدين لإدراج الاحتياجات المطلوبة للدفاع المدني ضممن موازنة اللجنة الدولية للعام القادم 2021.