قيادة الدفاع المدني تزور شركة معامل الاوسط للأدوية شمال القطاع

غزة –الدفاع المدني:

زار وفد من الدفاع المدني بقيادة العميد الزهار، شركة معامل الشرق الأوسط (ميجافارم ) لصناعة الأدوية ومستحضرات التجميل الخميس، 23-6-2011م، في مقرها بالمنطقة الصناعية بمدينة بيت حانون شمال قطاع غزة، وكان في استقبالهم د. مروان الأسطل الذي رحب بالزيارة، وأكد على متانة الروابط مع الدفاع المدني.

وتحدث الزهار عن طبيعة عمل الدفاع المدني وأهدافه، مستعرضاً الخدمات التي قدمتها الشركة لافراد الدفاع المدني خلال فترة الحرب وما بعدها ، مشيراً إلى الإنجازات التي حققتها المديرية.

من جانبه، رحب د. الاسطل بوفد الدفاع المدني، وأكد على استعداد الشركة للتعاون والتنسيق مع الدفاع المدني، مشيراً إلى أن الشركة هي الأولى و الوحيده من نوعها في قطاع غزة كما انها أول مصنع ادوية فلسطيني يتم تصميمه و بنائه حسب المواصفات العالمية للتصنيع الجيد ( GMP) .

وخلال جولة تعريفية للوفد الزائر على أقسام الشركة تحدث الاسطل انه تم تجهيز المصنع بأحدث الأجهزة و المعدات بما يتلائم مع الصناعة الدوائية العالمية من حيث الإنتاج و التطوير و التجديد ، كما أن ميجافارم عضو في اتحاد الصناعات الدوائية الفلسطينية و عضو في الإتحاد العربي لمنتجي الأدوية و المستلزمات الطبية.

وتحدث د.مروان عن تأسيس الشركة كان وضع حجر الأساس لها عام 1993 م على أيدي نخبة من الصيادلة و الأطباء في قطاع غزة حيث كانو هم المساهمون الأوائل للشركة و برأس مال أولي اربعة ملايين دولار امريكي ( $ 4000000 ) و قد تم طرح اول منتج للشركة في عام 1999 م.