وفاة مواطنين غرقاً وإنقاذ 682 يونيو الماضي

توفي مواطنين غرقا الشهر الماضي في البحر بمحافظات قطاع غزة، بينما تعاملت فرق الإنقاذ البحري مع (682) حالة كانت على وشك الغرق، وأن طواقم الإسعاف المنتشرة على شاطئ البحر نقلت حالتي وفاة وهما/ رائد بركات من غزة وصالح أبو جزر من رفح .


وبين التقرير الذي أصدرته وحدة العلاقات العامة والإعلام بالدفاع المدني عن شهر يونيو (حزيران) الماضي أن طواقم الإطفاء في محافظات القطاع أخمدت (139) حريق، تنوعت أسبابها بين حرائق نتيجة فعل فاعل وحرائق نتيجة تسريب غاز وحرائق نتيجة إهمال وأخرى نتيجة عبث أطفال.


وأضاف أن حرائق الإهمال بلغت (23) حريق، وحرائق من فعل فاعل بلغت (25) حرائق، و(19) حريق نتيجة ماس كهربائي، بينما بلغت الحرائق نتيجة تسريب غاز (5) حرائق، أما الحرائق التي كان سببها عبث أطفال فكان عددها (64) حرائق وهى السبب الأكثر في نشوب الحرائق .


وأوضح التقرير أن طواقم إسعاف الدفاع المدني تعاملت خلال الشهر الماضي مع (135) حالة، ونقلت (15) مصابا وحالة مرضية للمستشفيات لتلقي العلاج.


وفي تقرير لإدارة الأمن والسلامة، أوضحت أنها جددت الشهر الماضي (222) تصريح لمنشآت ومؤسسات وحرف مختلفة بعد الكشف عن مدى مطابقتها لشروط الوقاية والسلامة، كما تم إصدار (7) تصاريح عمل لمنشآت صناعية.


وأجرت دائرة التفتيش والمتابعة (13) زيارة ميدانية بشكل مفاجئ على المطاعم والمطابخ الشعبية وأخطرت (11) منها لم تعمل وفقا لقوانين الأمن والسلامة .